التخطي إلى المحتوى
من هو الامير اندرو ابن الملكة اليزابيث ويكيبيديا
من هو الامير اندرو ابن الملكة اليزابيث ويكيبيديا

من هو الامير اندرو ابن الملكة اليزابيث ويكيبيديا الذي تعرض لانتقادات شديدة في أول ظهور له بعد غياب لعدة أشهر منذ تجريده من ألقابه ، خلال مراسم تشييع جثمان والدته ، على خلفية تعرضه للاعتداء من قبل شاب لاعتراضه على وجوده في موكب الملكة. ، وهو الوحيد الذي لا يرتدي زيًا عسكريًا حيث كان شاغرًا منذ بداية هذا العام ، فمن هي الملكة إليزابيث الثانية ويكيبيديا وكم عدد أطفال الملكة إليزابيث الثانية ملكة إنجلترا ، هذا ما سيتم التعرف عليه في موقعنا الموقع ، والذي سيبلغنا بترتيبهم في تسلسل الخلافة.

من هو الامير اندرو ابن الملكة اليزابيث ويكيبيديا

إنّ الأمير أندرو هو الاسم المختصر والشهير لأندرو ألـبرت كريـستيان إِدوارد؛ دوق يوك بريطاني الجنسيةيبلغ من العمر 62 عامًا ؛ ولد في قصر باكنغهام في 19 فبراير 1960. وهو أحد أفراد العائلة المالكة في المملكة المتحدة ، والثالث في الترتيب بين أبناء إليزابيث الثانية ، والثامن في خط الملك البريطاني. خدم في البحرية الملكية كطيار وقبطان لسفن حربية ، وظهر كممثل بريطانيا لشؤون التجارة الخارجية بين 2001 و 2011 ، فُصل من معظم مناصبه الرسمية على خلفية اتهامات وفضائح جنسية.

هل الأمير تشارلز مسيحي أم يهودي؟

الأمير أندرو السيرة الذاتية

تصف بعض الصفحات الأمير أندرو بالمتهور والغيرة من شقيقه تشارلز ، وكذلك الأنانية والنرجسية والتطلع الدائم للملك رغم تأخره في تسلسل الخلافة ، بغض النظر عن تلك الصفات التي كان مفضلًا لإليزابيث الثانية ، في القائمة التالية هي أهم بيانات سيرة أندرو وهي كالتالي:

  • الاسم عند الولادة: أندرو ألبرت كريستيان إدوارد – باللغة الإنجليزية “أندرو ألبرت كريستيان إدوارد”.
  • اسم الأب: الأمير فيليب.
  • اسم الأم: الملكة إيليزابيث الثانية.
  • اسم الشهرة: الأمير أندرو نجل الملكة إليزابيث.
  • تاريخ الميلاد: 19 فبراير 1960.
  • مكان القيد والميلاد: قصر باكنغهام – لندن.
  • الإقامة الدائمة: قلعة وندسور.
  • العمر: 62 سنة.
  • الجنسية: بريطاني.
  • الوضع العائلي: متفرق
  • عدد الأبناء: ابنتان
  • الديانة: النصرانية
  • درجة علمية: درجة البكالوريوس في اللغة الإنجليزية والتاريخ والاقتصاد.
  • المدرسة الأم: كلية ليك فيلد في كندا.
  • اللغة الأم: إنجليزي.
  • المهنة: دوق يورك.

من هي سارة فيرغسون دوقة يورك

سارة فيرغسون ، دوقة يورك ، مطلقة من الأمير أندرو ، نجل الملكة إليزابيث ، واسمها الحقيقي سارة مارغريت ، كاتبة وصحفية من الجنسية الإنجليزية ، تبلغ من العمر 63 عامًا تقريبًا ، درست في كلية كوينز سكريتاريا ، والتقت بالأمير أندرو وكانت مخطوبة. له في عام 1986 ، وحصل على لقب دوقة على خلفية العلاقة الرسمية مع دوق يورك ، أنجبت زوجها أندرو الأميرات بياتريس ويوجيني على التوالي ، وبدأت المشاكل الأسرية بين الزوجين في عام 1991 وكان الانفصال. في العام التالي ، وحظيت علاقة الزوجين لمدة أربع سنوات باهتمام الصحافة والإعلام قبل الانفصال النهائي بينهما عام 1996.

صلاحيات الملك ونظام الخلافة في بريطانيا

قضية الامير اندرو

واجهت الأمير أندرو اتهامات بالاعتداء الجنسي على الأطفال من قبل امرأة تدعى فيرجينيا جوفري ، مدعية أنها تعرضت للابتزاز والاعتداء الجنسي من قبل الأخيرة عندما كانت لا تزال قاصرة ، ونفت جميع التهم والادعاءات ، وتم تجريدها من عدة مناصب ملكية في خلفية إدانته بهذه التهم ، رغم عدم الاعتراف بها ، وعادت المواقف إلى الملكة إليزابيث في ذلك الوقت ، وبعد التسوية التي تمت خارج المحكمة في بداية هذا العام ، والتي بموجبها تلقى المدعي جوفري تعويض مالي كبير.

ما هي الدول التي تحكمها ملكة بريطانيا العظمى؟

أبناء الملكة إليزابيث

تزوجت الملكة إليزابيث الثانية من الأمير اليوناني فيليب مونتباتن ، دوق إدنبرة ، الذي تربطها به صلة قرابة من خلال الملكة فيكتوريا. وقعت في حبه عندما كانت تبلغ من العمر 13 عامًا وبدأت المراسلة حتى خطبتهما في عام 1947. بزواجها فيليب تخلى عن منصبه اليوناني وريثًا لعرش والده ، وتحول إلى الكنيسة الأنجليكانية وتغير لقبه إلى أصله البريطاني من جانب والدته ، بعد أن أنجبت إليزابيث طفلها الأول تشارلز في نوفمبر 1948 ، ثم كانت الأميرة آن. ولدت عام 1950 ، ثم أنجبت أندرو دوق يورك عام 1960 ، وكان آخر طفل لها الأمير إدوارد المولود عام 1964 ، وتم منح جميع أبنائها ألقاب ملكية بأمر من والدها جورج السادس قبل وفاته بأربع سنوات. .

مثله؛ بالنظر إلى تفاصيل الحياة الشخصية للأمير أندرو وعدد أشقائه من الملكة إليزابيث الثانية ، سنختتم مقالنا الذي جاء تحت العنوان من هو الامير اندرو ابن الملكة اليزابيث ويكيبيديا؛ حيث تعرفنا من خلال فقراته المختلفة على شخصية الأخير وتفاصيل قضيته.