التخطي إلى المحتوى
سبب عدم ظهور محصن في توكلنا
سبب عدم ظهور محصن في توكلنا

المعرفة مطلوبة سبب عدم ظهور محصن في توكلنا من قبل المواطنين والمقيمين في المملكة العربية السعودية لاتخاذ الإجراءات اللازمة التي تمكنهم من تصحيح شروط تصريحهم الصحي وموقعنا الإلكتروني يساعدنا في معرفة أسباب عدم تغيير حالة التقويل الخاصة بنا إلى التطعيم. واحدة مع ذكر العديد من التفاصيل حول التطعيمات المعتمدة في المملكة العربية السعودية وتفاصيل التطعيمات في التقويل لدينا.

ما هو تطبيق توكلنا

تقدم الحكومة السعودية عددًا كبيرًا من الخدمات الإلكترونية للأفراد عبر تطبيق توكلنا المقدم من الهيئة السعودية للبيانات والذكاء الاصطناعي مع بداية انتشار وباء كورونا ، ويحتوي هذا التطبيق على الهوية الصحية التي توضح حالة المستخدم مع فيما يتعلق بالتطعيمات ضد كورونا أو خطر الإصابة بالمرض ، وهذا موضح بالحالة من خلال الألوان ومنها: الأخضر مما يدل على أن المستخدم محصن.

رابط لموقع تسجيل الدخول على شبكة الإنترنت ta.sdaia.gov.sa

سبب عدم ظهور محصن في توكلنا

لا تظهر مُحصن في تطبيق توكّلنا إذا لم يمضِ على تلقّي الجرعة الأولى من المطعوم أربعة عشر 14 يومًا أو بسبب عدم اتّصال التّطبيق مع شبكة الانترنتلجميع الأفراد باستثناء المواطنين والمقيمين الذين أصيبوا بالمرض ثم تعافوا منه. حيث يتم تحصين المستخدم في هذه الحالة دون الحاجة لأخذ اللقاح بشرط إجراء اختبار كورونا بعد انتهاء فترة الحجر الصحي وتكون النتيجة سلبية.

إذا قمت بحل مشكلة ، فقد تناولت الجرعة الأولى ولم تسجل في Tokelna

متى تظهر محصن جرعة أولى في توكلنا

يظهر لقاح الجرعة الأولى في تطبيق Tokelna بعد أربعة عشر يومًا من تلقي أحد اللقاحات المعتمدة في المملكة العربية السعودية ، ويمكن للمستخدم التحقق من حالة الطلب بالذهاب إلى الرقم الصحي ، ويجب عليه الاتصال بفريق الخدمة المختص بالوزارة الصحة عند مواجهة أي من المشاكل التي تتعلق بحالة التحصين في توكلنا.

بيانات التحصين من وزارة الصحة في توكلنا

يمكننا الوصول إلى بيانات التحصين من وزارة الصحة من خلال الصفحة الرئيسية في تطبيق Tokelna ، وفيما يلي تفاصيل الألوان التي تعبر عن حالة التحصين للمستخدم:

  • الأخضر الغامق: يتغير لون البطاقة الصحية في تطبيق توكلنا إلى اللون الأخضر الغامق عندما يكمل المستخدم جميع جرعات لقاح كورونا سواء كانت جرعة واحدة أو جرعتين.
  • الأخضر الفاتح: يشير اللون الأخضر الفاتح في تطبيق توكلنا إلى استثناء المستخدم من برنامج التطعيم لأسباب طبية أو غير طبية ، وفق السياسات المعلنة من قبل وزارة الصحة السعودية ، وهو اللون المخصص لمن ظهرت إصابته. لم يثبت إذا كانوا دون الثانية عشرة من العمر.
  • الأبيض: يظهر اللون الأبيض في جواز السفر الصحي للعديد من مستخدمي تطبيق Tokelna ، وهذا اللون يشير إلى إحدى الحالات التالية:
    • تلقّي الجرعة الأولى: يتحول لون جواز السفر الصحي إلى اللون الأبيض لبعض المستخدمين بعد أخذ الجرعة الأولى من التطعيمات التي تتطلب عدة جرعات منها: لقاح فايزر ولقاح أسترازينيكا.
    • عدم التّحصين: يشير اللون الأبيض إلى أن المستخدم لا يأخذ أي جرعات من لقاح كورونا أحيانًا مع إثبات إصابته بالفيروس ، بشرط أن يتجاوز عمره 12 عامًا.
  • الأزرق: يشير اللون الأزرق إلى أن المستخدم قد عاد من رحلة ، ويجب على مستخدم توكلنا إجراء اختبار كورونا المعتمد ثماني وأربعين ساعة قبل مجيئه إلى المملكة عند ظهور هذا اللون.
  • البرتقالي: يتغير اللون الأصفر لتوكالنا الخاص بنا إلى اللون البرتقالي عندما يتلامس المستخدم مع شخص مصاب بفيروس كورونا ، وفي هذه الحالة لا بد من مراقبة الحجر الصحي لمدة سبعة أيام.
  • البنفسجيّ: اللون البنفسجي الذي في ثقتنا يعود للقادمين من الرحلة الذين يجب عليهم اتباع الإجراءات التالية:
    • إجراء اختبارين سلبيين لكورونا ، على أن تكون نتيجتهما الأول خلال الأربع وعشرين ساعة الأولى من الوصول ، والثاني في بداية اليوم الخامس من الوصول إلى المملكة العربية السعودية.
    • تبدأ فترة الحداد لمدة خمسة أيام عند الوصول إلى المملكة.
  • الرّماديّ: يُظهر اللون الرمادي عدم قدرة التطبيق على الاتصال بالإنترنت لتوفير بيانات جواز السفر الصحي للمستخدمين ويجب التحقق من الاتصال في هذه الحالة لمعرفة حالة المستخدم في ثقتنا.
  • البنيّ: يتحول لون جواز السفر الصحي في توكلنا إلى اللون البني إذا تم تشخيص إصابة المستخدم بفيروس كورونا ، ويجب على المستخدم اتباع جميع التعليمات التي تضمن سلامته وسلامة المجتمع في هذه الحالة والحصول على الرعاية الصحية المناسبة عند الحاجة.

متى يخرج محسن في توكلنا بعد الجرعة الثانية

لقاح كورونا المعتمد في السعودية

تصادق وزارة الصحة على أربعة 4 لقاحات داخل المملكة العربية السعودية فقط ، وهي اللقاحات الموضحة في الجدول التالي.

اسم اللقاح عدد الجرعات
لقاح Pfizer Biontech جرعتان
لقاح أكسفورد أسترازينيكا جرعتان
لقاح حديث جرعتان
لقاح جونسون آند جونسون جرعة واحدة

عائدات سبب عدم ظهور محصن في توكلنا إلى عدم انقضاء المدة التي تحددها الوزارة لتغيير وضع المواطن أو المقيم بعد أخذ التطعيم ؛ حيث يجب أن يمر أربعة عشر 14 يومًا على حالة الأفراد للتغيير إلى جرعة أولى من اللقاح ، ويجب على جميع أفراد المجتمع السعودي تلقي التطعيمات لضمان الحفاظ على صحتهم ، والوقاية من الأعراض الخطيرة لفيروس كورونا .