التخطي إلى المحتوى
أدعية اللهم استودعتك ابنائي في اول يوم دراسي مكتوبة
أدعية اللهم استودعتك ابنائي في اول يوم دراسي مكتوبة

أدعية اللهم استودعتك ابنائي في اول يوم دراسي مكتوبة من أجمل الأدعية التي يلجأ إليها كثير من أولياء الأمور مع اقتراب العام الدراسي الجديد ، أن يصلوا إلى الله – باركهم الله – وأن يسأله الله التوفيق والحماية لأبنائهم طوال العام الدراسي ، وأن يطمئنهم عليه. الأصدقاء والأحباء عند مشاركتها على مواقع التواصل الاجتماعي ، لذلك من خلال هذا المقال داخل موقعنا الإلكتروني سأقدم صلاة لأولادي في اليوم الأول من المدرسة ودعاء مكتوب لأولادي في اليوم الأول من المدرسة.

دعاء اول يوم دراسي مكتوب

يتمنى أولياء الأمور في أول يوم دراسي أن يصلوا إلى الله سبحانه وتعالى التوفيق والثواب لأبنائهم ، ومن صلاة اليوم الأول من المدرسة يكتب على النحو التالي:

الدعاء الأول
  • في اليوم الأول من دراستي ، سأرسل لك قرة عيني لأولادي ، فاجعلهم في حمايتك ورعايتك يا رب العالمين ، واجعل كل صعوبة سهلة عليهم ، وانفتاح عليهم فهم العارف يا أرحم الرحمن الرحيم.
الدعاء الثاني
  • في أول يوم دراسي أسألك اللهم التوفيق لأولادي ، لرضا كبدي ، فاجعل النجاح حليفهم ، ولا تجعل الأمور صعبة عليهم ، ولا تضيعوا مجهودهم.
الدعاء الثالث
  • أسألك يا الله في أول يوم دراسي أن تحمي ابني الحبيب في الذهاب والمجيء ، الله يجعل بداية العام الدراسي بداية النجاح وبداية الخير لكل ما تحبه وتفضله.
الدعاء الرابع
  • الله في أول يوم دراستي أسألك بنعمة عظيمة أن تجعل أولادي من حفظ القرآن الكريم ، ومن يطلب العلم والفقه والدين ، وأن يرحمهم. الوقت والجهد يا رب العالمين.

دعاء للأطفال في اليوم الأول من المدرسة

دعاء اللهم استودعتك ابنائي في اول يوم دراسي

من الأدعية الجميلة والمميزة التي يصلي بها الوالدان في بداية العام الدراسي الجديد وأول يوم له ، ومن بين تلك الصلوات ما يلي:

دعاء اللهم استودعتك ابنائي في اول يوم دراسي
  • اللهم إني أستودعك أولادي في اليوم الأول من دراستهم ، ولا تدلني عليهم بأي أذى ، وابتعد عنهم كل ما يصيبهم من شر وشر ، اللهم أنر قلوبهم بالقرآن. وافتح بصيرهم واشرح صدورهم يا رحيم يا أرحم الراحمين.
  • والله أستودعك أبنائي وبناتي في عامهم الدراسي الجديد فاجعل النجاح حليفهم ونجاح شريكهم في كل خطواتهم.
  • بارك الله في أبنائي وأخواتي في أول يوم دراسي ، وفقهم الله في الوقت المناسب ، والسرعة في الفهم والحفظ ، وأكتب لهم التوفيق والنجاح في كل خطواتهم.
  • الله يارب العزة والكرامة اسألك كما طلبت من نبيكم الكريم حماية ابنائي وبناتي من شر الحسد اذا كان يغار وانا اسألك ان تمنحهم راحة البال والقوة. في الحفظ والسرعة في الفهم.

دعاء للطلاب في أول يوم دراسي 2023 مكتوب بالكامل

اللهم استودعتك ابنائي في اول يوم دراسي تويتر

هناك العديد من الأدعية الصالحة والمباركة على منصة تويتر بالتزامن مع اليوم الأول من المدرسة ، لذلك يحرص الكثير من أولياء الأمور على الدعاء لأبنائهم في هذه المناسبة السعيدة ، ومن دعاء الله سأرسل لكم أولادي في الأول اليوم الدراسي على النحو التالي:

  • انتهت الإجازة وبدء العام الدراسي الجديد ، والله أسلم أطفالي إليك في أول يوم دراسي ، فضعهم في عهدتك وحمايتك ، أيها الذي لم تضيع ودائعه.
  • اللهم إني أسألك في اليوم الأول من المدرسة أن أفتح لأولادي فهم الحكماء ، وأن تهديهم إلى كل خير لهم ، وأن تبعدهم عن كل شر وضرر.
  • اللهم أدعو لك في أول يوم دراسي أن تهدي أولادي الصالحين ، وأن تفتح لهم هدى أهل العلم والدين ، علمهم الله ما يجهلون به. وأذكرهم بما نسوه ، وأنزل عليهم إرشادك وكرمك ، يا أكرم الكرم.
  • بارك الله في أطفالي في أول يوم دراسي ، فاكتب لهم التوفيق والسداد في جميع خطواتهم ، واجعلهم يخففون من كل مشقة ، ومن كل مشقة راحة.

أدعية اللهم استودعتك ابنائي في اول يوم دراسي مكتوبة

الدعاء من أفضل الأعمال الصالحة التي يجب على العبد المسلم أن يقوم بها كثيرًا في جميع الأوقات والمناسبات ، ومن الدعاء إلى الله ، سأستودعك لأولادي في أول يوم دراسي ، مكتوب على النحو التالي :

  • اللهم اجعل أولادي يوفقهم لعبادك في الدنيا والآخرة ، واجعلهم من أولياءك وأولياءك ، الذين يسير نورهم بين أيديهم وإيمانهم ، ولا خوف عليهم ولا يحزنون. من يلتفت إليك ويحبك يا رب العالمين “.
  • اللهم إني أسألك بأسماءك الحسنى أن تبارك عليّ في أولادي ونسلتي ولا تؤذهم وأن تطيعهم عليك وأن ترزقني بصلاحهم اللهم ارزقهم محبتك وحب كل عمل يقربهم من حبك. الله يفتح عليهم غزو العارفين ، ويمنحهم الحكمة والعلم النافع ، ويزين أخلاقهم بالأحلام ، ويكرمهم بالتقوى ، و تجميلها بالعافية “.

صلاة أول صباح بعد العيد مكتوبة

دعاء اللهم اني استودعك قطعة من قلبي

هناك العديد من أشكال الصلاة التي يمكن للوالدين أن يصليها لأبنائهم في اليوم الأول من المدرسة ، ومن دعاء الله أن أستودعكم قطعة من قلبي في الجدول التالي:

دعاء اللهم اني استودعك قطعة من قلبي
  • اللهم استودعك بقطعة من قلبي بعيدة عن عيني ولكن تحت جناحك ونظرتك لا تختفي اللهم في أول يوم دراسي لابني أسألك أن تحميه. حمايتك واكتب له النجاح والنجاح في جميع خطواته واختباراته.
  • اللهم إني رفعت نفسي إليك في أول يوم دراسي أدعو لك أن أجعل أولادي من أهم الناس في الدنيا والآخرة ، وأن أعتني بتربيتهم وانضباطهم يا رب العالمين. .
  • استودعك الله قطعة من قلبي وحديد كبدي ابني الحبيب في أول يوم دراستي ، الله يبتعد عنه الصحابة السيئة والأشرار ولا يراني فيه مشكلة ، ويهدي له كل ما تحبه ورجاء.
  • يا رب أسألك في اليوم الأول من المدرسة أن أجعل أولادي من محبي المعرفة الذين يسعون إليها ، باركهم الله في وقتهم وجهدهم ، وأكرمهم بحصاد عملهم وسعادتهم وتميزهم.

صلاة لابنتي في اليوم الأول من المدرسة مكتوبة

دعاء اول يوم دراسي للابناء مكتوب بالصور

باقة مميزة من أجمل الصور مع دعاء مكتوب عليها لأول يوم دراسي للأطفال من بين ما يلي ، يمكن من خلالها اختيار الصورة المناسبة ومشاركتها عبر الصفحات الشخصية على مواقع التواصل الاجتماعي وهي:

أدعية اللهم استودعتك ابنائي في اول يوم دراسي مكتوبة هذا ما تحدثنا عنه في فقرات هذا المقال ، ثم ننتقل للحديث عن جملة من الأدعية المباركة التي يمكن أن يصليها الأطفال في اليوم الأول من المدرسة ، بالإضافة إلى باقة من الصور مكتوبة على إنها صلاة للأطفال في اليوم الأول من المدرسة.